• غرفة الشرقية تختتم المرحلة السادسة لمبادرة التدريب المجانية بحضور نحو 448 شاب وشابة

    01/11/2018

     

     


    غرفة الشرقية تختتم المرحلة السادسة لمبادرة التدريب المجانية بحضور نحو 448 شاب وشابة

    بحضور عضو مجلس ادارة غرفة الشرقية ضاري بن عبدالرحمن العطيشان اختتمت غرفة الشرقية بمقرها الرئيس مساء الخميس 31 اكتوبر 2018، المرحلة السادسة لمبادرتها لتأهيل 3000 شاب وشابة وتزويدهم بالعديد من المهارات والمعارف المطلوبة للوظائف الجديدة التي أقر مجلس الوزراء إلزامية توطينها في 12 نشاطا اقتصاديا وقصرها على المواطنين السعوديين، والتي انطلقت الاثنين 29 اكتوبر  بعنوان "التميز الفعال في خدمة العملاء".
    وقال العطيشان بان المتدربين والمتدربات حصلوا على ساعات تدريبية على مدار  ثلاثة أيام مُتتالية وبواقع (15) ساعة تدريبية قدمت الغرفة معلومات أساسية من خلال البرنامج التدريبي الذي قدمه المدرب علي الحربي من الساعة 4 عصراً وحتى 9 مساءً.
    وقال العطيشان ان الشباب والشابات خضعوا للتدريب بمعدل 6 ساعات يوميا من قبل مدرب لديه التجربة العملية و مارس العمل التجاري في الميدان وتكونت لديه خبرة عميقة بجميع تفاصيلها قدمها للمتدربين، معربا عن سعادته بالتفاعل المميز الذي شهدته المرحلة من خلال الاقبال المميز على البرنامج والحرص على التعلم والاستفادة من محاوره.
    ويهدف البرنامج الى زيادة مهارة العاملين بما يحقق ارتفاع مستوى ادائهم وزيادة الانتاج، وتعريف الفرد بالمشكلات المحتمل مواجهتها في بيئة العمل خصوصا مع العملاء، وتطوير سلوكيات الفرد والجماعات على اختلاف مستوياتهم التنظيمية، ورفع مستوى المهارة السلوكية في التعامل مع الآخرين بكفاءة ، ومعالجة وتحليل المعلومات والبيانات المتعلقة بالعملاء، وكسب ولاء العميل وكيفية تحقيق رضاء العملاء والحفاظ عليهم، وتحقيق آثار  إدارة تجربة العملاء على أداء الأعمال التجارية (الاستدامة، النمو، الربح، الكفاءة  والمبيعات)، وتحليل تجربة العملاء من خلال استخدام منهجيات قياس مختلفة (صوت العميل،  قياس رضا العميل  ، مؤشرات رضا العملاء).
    كما يبحث هذا البرنامج عددا من الموضوعات الهامة أبرزها: مهارات خدمة العملاء المتميزة والمختلفة، و المحافظة على سلوكيات الموظفين في جميع مواقف العمل،  وتأثير الالتزام بمواعيد العمل على خدمة العملاء، وبروتوكول الاجتماعات والتواصل مع العملاء، وسبل التعامل مع السيدات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال، والطرق المثالية لاستخدام الهاتف مع العملاء، وغير ذلك من الموضوعات ذات العلاقة.

     

     

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية